أعلان الهيدر

الخميس، 30 يونيو 2016

الرئيسية كل ما يجب معرفته عن ios10 الجديد

كل ما يجب معرفته عن ios10 الجديد

اطلقت ابل يوم الاثنين المؤتمر العالمي للمطورين مع اصدار اول نسخة تجريبية من IOS10

المدير التنفيذي لشركة أبل دعا الاصدار الجديد بال"العملاق" و "الأم لكل الاصدارات السابقة" علما انه سيكون متوفر للمستخدمين في خريف 2016

 ومن ابرز ما يقدمه الاصدار الجديد ميزات جديدة في تطبيق الرسائل , تصميم جديد بالكامل للأخبار وتطبيقات الموسيقى والصور .

وقد قامت أبل بخطوة جريئة غير مسبوقة عن طريق جعل خدمات الرسائل والخرائط و " Siri "  متاحة للمطوين لإضافتها الي تطبيقاتهم في خطوة من أبل لتعزيز التواصل والاندماج بين التطبيقات والخدمات بشكل أكبر.

وقامت ابل بتطوير كتير من الخدمات في اطار تحسين تجربة المستخدم متل نظام الإشعارات وتحسينات لميزة ال "Quick type" التي تتيح للمستخدم الرد على الرسائل مباشرة من الاشعارات بالأضافة لتوسيح استخدام ميزة ال "3D touch".

وقد قال رئيس قسم البرمجيات خلال المؤتمر :

 ( We bring Siri's intelegence to the keyboard " لقد جلبنا ذكاء سيري للكيبورد"  )
وقد تم تطوير نظام التنبؤ ليتفاعل مع ما هو مووجود على الشاشة ,مثلاً: اذا راسل احدهم لك رسالة يقول لك "اين انت؟؟" سيقترح عليك ال "كويك تايب" ان ترسل له موقعك.
 
تطبيق الصور أيضأ من ابرز ما تم تطويره من خلال تطوير نظام التعرف على الوجوه ,وأيضا من خلال نظام التعرف على المشاهد والأشياء.

نطبيق الخرائط اصبح أكثر فاعليه بحيث انه لم يعد يظهر لك حركة السير امامك وحسب, بل سوف يقترح لك طرق بديلة عندما تواجه ازدحام امامك.

تطبيق الرسائل من اهم التطبيقات التي تم تطويرها هي ال "IOS10"  حيث تم إضافة ميزة تحويل الرسائل الصوتية الي نصية وميزة ال "ايموجي فاي" والتي تتيح لك استبدال كلمة ب ايموجي كما في الصورة:
 

ميزة أخرى تضمنها تطبيق الرسائل هي ميزة ال"Bubble effect" او تأثير الفقاعة وهي تتيح للمستخدم تغيير حجم الخط في الرسائل المرسلة بالأضافة لميزة ال"Invisible link " التي تتيح لك ارسال رسالة تكشف فقط عندما تقوم بسحن اصبعك فوقها:
 
 

ومع ميزة " Digital touch" التي تحول لوحة المفاتيح الى منطقة رسم صغيرة تتيح لك الرسم بإصبعك او التعديل على صورة ثم إرسالها مباشرة كما يمكنك ارسال الأغاني والمقاطع الصوتيه مباشرة من "I Message".
 

وكما ذكرنا سابقا فقد اتاحت ابل للمطوين إضافة ميزات إضافيه للتطبيق كما في "facebook messenger" مما يفتح الباب لعدد اكبر من الميزات الجديدة لاحقا.

بعيدا عن الايفون فقد قامت ابل بتطوير نظام ال"IOS" الخاص بساعاتها الذكية بشكل كبير حيث سيكون هناك تحسينات كبيرة بالأداء والوصول الى التطبيقات وسنتناول هذا الموضوع بشكل منفصل إن شاء الله .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.