أعلان الهيدر

الاثنين، 4 يوليو 2016

الرئيسية بعض النقاط التي يجب مراعاتها لتصبح مبرمج محترف

بعض النقاط التي يجب مراعاتها لتصبح مبرمج محترف

بعض النقاط التي يجب مراعاتها لتصبح مبرمج محترف !!!


أصبح العديد من الأشخاص مهتمون بتعلم البرمجة، و من أجل ذلك هناك مجموعة من الأمور الواجب أخذها بعين الإعتبار، و يمكن إعتبارها مفتاح التعلم، فما هي إذن؟ هذا ما ستتعرف عليه من خلال موضوع اليوم.


معرفة كيفية عمل الأنظمة:
معرفة كيفية عمل الأنظمة و البرامج هي نقطة مهمة في عالم البرمجة، حيث ستساعدك على حل المشاكل بسهولة و في أسرع وقت، و هذا راجعا أساسا كون أن اللغات البرمجية مبنية على مهام تتم على مستوى النظام.
محرر الأكواد جيد:
إستعمال محرر الأكواد جيد سيسهل عليك الأمر، حيث سيوفر لك بعض الوقت و الجهد الذي تضيعه في البحث عن الأخطاء.
طوِّر مهاراتك في التعلم:
طوِّر مهاراتك في التعلم و ذلك من خلال التعلم السريع و حاول أن تبقى على إطلاع بجميع المستجدات و التحديثات في عالم البرمجة، خاصة مجال برمجة تطبيقات الهاتف، لدى أنصحك بالتركيز و التعلم في أقل مدة ممكنة.
ساعد أصدقائك في المجال:
هذه النقطة ستجعلك مهارتك تزداد و تتطور، حيث ستصبح قادر على كتابة برمجيات مميزة و أفضل من السابق، خاصة إذا كنت تعمل على مشاريع عملاقة، فأمر صديق تتعاون معه ستكون فكرة جيدة.
البساطة:
حاول دائما أن لا تكون سطور أكوادك معقدة و صعبة الإستيعاب من طرف الأخرين، لدى احرص على تكون برمجياتك مبنية بأكواد بسيطة و سهلة، و هذا سيساعدك على الإنتاج أكثر، و مجهود أقل.
كانت هذه بعض النصائح و الإرشادات للمهتمين بالبرمجة عموما، إذا كنت تعرف بعض الأفكار التي بشأنها مساعدة المبرمجين فلا تبخل بها و شاركها معنا في تعليق.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.